Romeo x Juliet (2007) 1~4




أولاً أريد أن أنوه إلى مسألة مهمة، وهي أن بالرغم من أن هذا الأنمي مقتبس عن المسرحية العالمية الشهيرة لـ وليم شكسبير، إلا أن هناك اختلافات جذرية في القصة والأحداث وأدوار العديد من الشخصيات في الأنمي مقارنة بالقصة الأصلية لشكسبير.
كما أن الأنمي أدخل عنصر الخيال والفنتازيا، التشابه الوحيد تقريبًا هو في الأسماء والوضع التاريخي، وقصة الحب بين روميو وجولييت طبعًا التي هي أساس القصة.

قصة الأنمي
في القارة المعلقة نيو فيرونا، سيطرت عائلة مونتاغيو على مقاليد الحكم بعد أن قضت على كل فردٍ من العائلة الحاكمة السابقة كابوليت ما عدا إبنة كابوليت ذات العامين، جولييت فياماتا أرس دي كابوليت.
عاشت جولييت مع الناجين من أتباع وخدم كابوليت لـ 14 عامًا مختبئين من ملاحقة مونتاغيو الذي حكم بالحديد والنار. كانت جولييت قد نسيت مقتل عائلتها أو حتى هويتها، كما أُجبِرت على التنكر بهيئة ولد 'أودين' طيلة تلك المدة حتى لا تُعرف هويتها. ولعبت بالمدينة دور بطل العدالة 'الزوبعة الحمراء' لنصرة المستضعفين. قادتها إحدى مغامراتها إلى لقاء روميو كوندوري فان دي مونتاغيو، الإبن الطيب للطاغية مونتاغيو، وكانت تلك بداية مأساة حبهما، هذان العاشقان اللذان تلاعب بهما القدر بقساوة وسط صراعٍ مستعر.

النوع: فنتازيا، رومنسي، تاريخي، تراجيدي















ولا داعي ليأتي أحد ويقول الأنمي مترجم، النسخة الوحيدة المتوفرة هي هارد بجودة سيئة جدًّا. وهذا الأنمي التحفة يستحق نسخة تليق به، خصوصًا أنه الأنمي الوحيد المقتبس عن هذه المسرحية العالمية.
كما أنه بصراحة من الاستثناءات النادرة في الألفية، والتي منحتني شعورًا كالأنمي القديم، من خلال الموسيقى المهيبة وهيبة الرسم والأجواء...
إضافة إلى أن الأنمي ليس مجرد قصة حب وحسب، بل أيضًا زاخر بالقتال وبأكشن وتحريك رهيب...

وفي النهاية أتوجه بشكر خاص للأخ (Jonathan Joestar) على اقتراحه الرائع لهذا 
الأنمي ودعمه ماليًّا، وسيكون هذا آخر مشروع مدعوم..