مراجعتي لأنمي !Yawara (إعادة نشر)

هذه مراجعة لأنمي ياوارا كنت قد كتبتها في 2015 وأعيد نشرها مع بعض الإضافات.




رياضة الجودو، قبل أن أشاهد هذا الأنمي الأسطوري كنتُ أراها رياضة مملة ليس فيها أي متعة، لكن هذا الأنمي حببني إليها لأنه أضاف لهذه الرياضة جمالية فنية ومتعة خاصة. أيضا، أن يكون هذا الأنمي فقط للجودو النسوي وتكون به هذه المتعة والإثارة فهذا شيء نادر، فما بالكم لو كان لجودو الرجال من يدري كيف سيكون.
الأنمي الياباني قدم الكثير لبعض الرياضات التي لم تكن ذات شعبية كبيرة، فمثلا أنمي سلام دنك، أيضا قبل أن أشاهده لم يكن لدي أي اهتمام برياضة كرة السلة ولم أكن أرى فيها أي متعة تُذكر، لكن هذا الأنمي الأسطوري جعل هذا الرياضة جذابة وأضاف إليها لمسة فنية ساحرة وحماس منقطع النظير.
هذه الأنميات حببت إلينا رياضات كنا لا نهتم بها إطلاقا وأشعلت فينا الإثارة والمتعة.
وأنا شخصيا لم أكن أعرف عن الجودو سوى إسمه، لكن بعد عملي على هذا الأنمي حفظت أغلبية قواعده عن ظهر قلب وأصبحتُ أفهم ما يجري في مباريات الجودو الحقيقية على التلفاز مثلا وأتفاعل معها بفضل هذا الأنمي. نفس الأمر ينطبق على كرة السلة مع أنمي سلام دنك.

هذا دون أن ننسى الحس الفكاهي الرفيع الذي يتمتع به هذا الأنمي وبالأخص في شخصية جيغورو سينسي، والذي لا يقل عن مستوى الفكاهة في أنمي سلام دنك.


قد أكون أغفلت بعض الجوانب الأخرى في هذا الأنمي وهذا لأن الحيز لا يتسع لها ولكن كخلاصة أنه إذا كان أعجبك أنمي سلام دنك الذي هو أكثر شهرة فإنني أضمن لك أنك ستُعجب بأنمي ياوارا بنفس القدر.

ملحوظة: بخصوص الحلقات لقد حُذف أغلبها لكن ملفات الترجمة متوفرة وقد أقوم في المستقبل بالعمل على نسخة جديدة بالبلوراي.
مراجعتي لأنمي !Yawara (إعادة نشر) مراجعتي لأنمي !Yawara (إعادة نشر) تمت مراجعته من قبل Anas Zairi في 2:45 م تقييم: 5