فكرة لدعم المدونة



خطرت لي فكرة لدعم المدونة، يعني فكرة لتدعموا أنتم المدونة بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. هو مجرد اقتراح وفكرة للتجربة. سأشرحها باختصار.
لقد قمت بإظهار عداد زيارات المدونة منذ إنشائها، تجدونه على يسار المدونة أسفل أرشيف المدونة. طيب ما علاقة عداد الزيارات بالموضوع؟ كما ترون فالعداد وصل حتى اللحظة التي أكتب فيها هذه السطور إلى 974,475 زيارة يعني يقترب من المليون.
فكرة الدعم هذه تتمثل في أنني سأطرح الحلقات بناءً على هذا العداد، يعني العداد الآن عند 974 ألف، عندما يبلغ العداد 984 ألف يعني عندما يزداد بـ 10 آلاف زيارة سوف أطرح حلقة، والحلقة التالية لن أطرحها إلا عندما يزداد العداد بـ 10 آلاف زيارة أخرى وهكذا... وكلما كان ذلك أسرع كلما سيكون طرح الحلقات أسرع لأن ذلك سيحفزني لكي أسرع في العمل.
يعني 10 آلاف زيارة = إصدار حلقة جديدة.
وبالتالي كل من أراد أن يرى المشاريع تكتمل بوتيرة أسرع ما عليه إلا أن يزور المدونة بضعة أيام في الأسبوع أو يوميا إذا استطاع ويتصفح المدونة قليلا ليزداد عدد الزيارات وإذا استطاع أن يدعو أشخاص آخرين للقيام بذلك سيكون أفضل وستكتمل الـ 10 آلاف زيارة بشكل أسرع.
هذه باختصار هي الطريقة التي يمكنكم أن تدعموني بها لكي أطرح الحلقات بشكل أسرع وأرجو أن تكون مفهومة. وأظن أنها فكرة قابلة للتطبيق ولن تأخذ منكم إلا أن تزيدوا تصفحكم للمدونة قليلا أو كثيرا بقدر ما يسمح وقتكم وأنتم أحرار في النهاية.
وكما قلت في البداية هي مجرد فكرة للتجربة ولا يعني أن استمراري في الفانسب يعتمد عليها. وإذا نجحت الفكرة وازداد عدد الزيارات إلى الحد الذي يحقق الدخل من الإعلانات فسوف تكون الفكرة المنقذة التي قد تريحني من معضلة التمويل.
فكرة لدعم المدونة فكرة لدعم المدونة تمت مراجعته من قبل Anas Zairi في 10:51 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: